Wednesday 12th May 2021

فوائد نظام الكيتو واضراره

منذ أسبوعين في 01/مايو/2021

في هذه المقالة نقدم لك عزيز القارئ فوائد نظام الكيتو واضراره ، شرح النظام الغذائي الكيتو ، تعتمد خطة إنقاص الوزن. هذه بشكل أساسي على تقليل تناول الكربوهيدرات بشكل كبير. وليس مثل ما هو متكرر في أنظمة خطة إنقاص الوزن.فهي تعتمد على زيادة كمية الدهون في الوجبات بدلاً من الكربوهيدرات وتستهلك كمية معقولة من البروتين.

فوائد نظام الكيتو واضراره

تم إجراء بعض الأبحاث عن نظام غذاء الكيتو مع انتشاره العملاق ، لتحديد مدى تأثيره على الجسم. وظهرت فرصة لبعض المزايا. ومع ذلك نرغب في إجراء المزيد من الأبحاث في وقت سابق. من اعتماد هذه النتائج كمزايا فعلية ، اذا ماهي فوائد نظام الكيتو واضراره:

فوائد نظام الكيتو

خطة إنقاص الوزن

ان تساعدك خطة إنقاص الوزن في الكيتو على إنقاص الوزن. خلال ثلاثة إلى ستة أشهر أكبر من الأنظمة الغذائية المختلفة. حيث أثبتت بعض الأبحاث أنها عالية الجودة في حرق الدهون ، مقارنة بأنواع الأنظمة الغذائية المختلفة. و الاعتماد على تقليل تناول الدهون.حيث يتم تغذية الطاقة لتحويل الدهون إلى طاقة أكبر من الطاقة التي يتم تناولها لتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة.

الوقاية من السرطان

هناك بعض الأبحاث التي تعتقد أن برنامج إنقاص الوزن الكيتوني يمكن أن يوقف السرطان. في النظام الغذائي الكيتوني ، السكر الآن لا يحفظ في الجسم. وبالتالي لا يفرز الأنسولين الآن كثيرًا ، مما يساعد على زيادة معظم الخلايا السرطانية.ومع ذلك ، مطلوب بحث أكبر في هذه المسألة.

الوقاية من حب الشباب

ارتبطت الكربوهيدرات باستمرار بمظهر المسام ومشاكل الجلد ، إلى جانب حب الشباب ، لذا فإن تقليل استهلاك الكربوهيدرات في خطة إنقاص الوزن في الكيتو ونقص إفراز الأنسولين (الذي يحفز هرمونات مختلفة أكبر) يساعد على الابتعاد عن المسام ومشاكل الجلد ، ولكن بالإضافة إلى ذلك لم يعد هناك بحث كاف لإظهار ذلك.

الوقاية من نوبات الصرع

هناك بحث تاريخي يشير إلى أن خطة الغذاء الكيتو يمكن أن تحد من النوبات الناتجة عن الصرع ، ولكن عليك أولاً طلب المشورة من الطبيب والتحدث معه في وقت أبكر من اتباعها.

فوائد كيتو لعلاج متلازمة تكيس المبايض مع انخفاض إفراز الأنسولين وفقدان الماء من الجسم في النظام الغذائي الكيتون ، من الممكن الحد من تراكم السوائل حول المبايض الناتج عن متلازمة تكيس المبايض ، ولكن مع تبادل نمط الحياة بشكل صحيح وممارسة الرياضة.

أضرار كيتو دايت

يمكن أن تنطوي أي خطة غذائية غير متوازنة على مخاطر يجب أن تكون على دراية بها في وقت أبكر مما تقرر الالتزام به ، كما أن خطة إنقاص الوزن في الكيتو وفقًا لحدوثها لها أيضًا مخاطر مختلفة يجب عليك الاهتمام بها ، وبسبب في الواقع ، إنها أداة تعتمد بشكل خاص على الدهون بنسب مفرطة ، فهي الآن ليست مستبعدة على الإطلاق من زيادة الكوليسترول الضار في الجسم ، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب التاجية ، ويؤدي أيضًا إلى:

  • سوء التغذية: يحدث نتيجة عدم التوازن في تناول الفيتامينات بسبب حقيقة أنك لست الآن في وضع يسمح لك بتناول جميع أنواع الخضار والفواكه والحبوب ، لذلك يفقد جسمك العديد من الفيتامينات الغذائية والمعادن الحيوية له. الوظائف الأساسية ، مثل السيلينيوم ، والمغنيسيوم ، والفوسفور ، وفيتامينات ب.
  • مشاكل الكبد: مع كمية الدهون التي تستهلكها واطلب من الكبد التعامل معها لتحليلها ، فمن المجدي جدًا لبرنامج إنقاص الوزن أن يحفز القضايا الرئيسية لهؤلاء الذين يعانون من أي مرض كبدي.
  • يمكن لخطة إنقاص الوزن منخفضة الكربوهيدرات أن تحفز حصوات الكلى.
  • الإمساك بسبب عدم تناول وجبات غنية بالألياف والبقوليات.
  • الإصابة بتقلبات المزاج والارتباك في التساؤل كنتيجة نهائية للياقة البدنية الآن لا تحصل على فيتامينات غذائية كافية ومغذيات ضرورية.
  • إنفلونزا الكيتو: لم تعد أنفلونزا بمعناها الحرفي ، بل هي تعريف لجميع الآثار الجانبية التي أشرنا إليها سابقًا والتي تحدث مع تحول الجسم إلى إفراز الكيتونات، مثل الصداع ، والتعب ، والإرهاق ، والغثيان ، الشعور بالعطش والجفاف. تعرف على كيفية تخفيف هذه العلامات من هذا المقال: التخلص من أنفلونزا الكيتو ونصائح ضرورية.
0

الأرشيف

حول

موقع معلومة هو مدونة تهتم بصحة الإنسان والتغذية المفيدة وكل ما يتعلق بنمط حياة البشر في الوقت المعاصر

يسعدنا أن نقدم لزوار المدونة الأفاضل برفقة فريق من الشباب مواضيع تجيب على الكثير من الأسئلة التي تؤرق بال الزوار في أي مكان في وطننا العربي ونقدم المواضيع المنقحة من ناحية اللغة البسيطة التي يفهمها الجميع والموثقة من ناحية المصادر الموثوقة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *