Wednesday 12th May 2021

طرق تنظيم النوم

منذ أسبوع واحد في 04/مايو/2021

تابع قراءة هذه المقالة لمعرفة سبب مشاكل في عدم القدرة على النوم وجب جعله أولوية في أنماط حياتك وطرق تنظيم النوم.

النوم جوهري لصحتك ، كما ان الكثير من الناس يقاتلون من أجل الحصول على قسط كافٍ من النوم في الليل. سواء كان ذلك بسبب مشاكل النوم أو عادات النعاس السلبية أو بعض المشاكل الاخرى ، مما تسبب مشاكل في عدم القدرة على النوم هو مشكلة متكررة.

لماذا النوم المنتظم مهم

عندما تكون نائمًا ، يخضع جسمك لصيانة جسدية حيوية. أثناء نوم ، يعيد جسمك شحن قلبك ، ويشفي الخلايا والأوعية الدموية المكسورة ، ويساعد على تحسين نظام المناعة لديك.
يمكن أن يضمن أيضًا أنك أكثر إنتاجية ومتوازنة عقليًا ، مع تقليل القلق. لذا يمكنك التعرف على سبب أهمية تكوين عادات نوم حقيقية والحصول على نوم حقيقي كل ليلة ، أليس كذلك؟
ومع ذلك ، يعاني العديد من الأشخاص من اضطرابات النوم ، مما يمنعهم الراحة وعدم النوم (فقدان النوم). يمكن أن يؤدي هذا إلى عدد لا يحصى من الاضطرابات المختلفة.

تحديد موعد نوم مجدول

يعد تحديد موعد نوم مجدول أحد أفضل الطرق للتخلص من مشاكل نومك.
لن تعمل هذه النصيحة مع الجميع ، خاصة إذا كنت تعمل باستمرار لساعات غير معتادة. ومع ذلك ، إذا كان لديك وظيفة يمكن التنبؤ بها ، أو جدول دراسي يومي للكلية ، أو مرونة في التعامل مع التقويم الخاص بك ، فاستفد منه بمساعدة التخطيط لروتين وقت النوم.

الفرضية التقليدية وفقًا لخبراء النوم ، هي تحديد وقت لضبط وقت نوم فريد والالتزام به – حتى في عطلات نهاية الأسبوع. يزدهر إيقاعك اليومي في الأحداث وسيساعدك على التأكد من حصولك على نوم .سوف تكتشف أن نفسك تتحول بوضوح إلى حالة منهك في وقت النوم.

تعيين حظر تجول الأجهزة إلكتروني

إذا وجدت صعوبة في النوم ليلاً ، فإن البحث يشير إلى أن الإلكترونيات قد تكون مسؤولة أيضًا. حتى لو كنت تتقلب وتتقلب ، واجه الرغبة في الوصول إلى هاتفك. يمكن للضوء الأزرق المنبعث من الإلكترونيات أن يوقف بصدق الميلاتونين ويوقف جسمك من النوم بسهولة.

كما بنطبق الأمر مع باقي الأجهزة الالكترونية ، لذلك يجب حظر تجوال الأجهزة الألكترونية والابتعاد عنها خاصة اثناء توقيت النوم ، لذلك يجب ضبط جدول توقيت الاعمال الخاص بك وأوقات النوم.

مراجعة اعدادت المنبه الخاص بك

معظمنا لديه منبهات على هواتفنا ، لكن بعض البشر يختارون الساعات التاريخية الأصلية أو المنبهات. إذا كان بإمكانك دراسة ساعتك في الليل ، فمن المرجح أن يوجد عطب او مشاكل وخطأ في اعدادت المنبه الخاص بك.
هل سبق لك أن استيقظت ، ويبدو أنك كنت في ذلك الوقت فقط وأدركت أنه لم يتبق لك سوى ساعة ونصف من النوم قبل انطلاق المنبه؟ يمكن أن يتداخل هذا الاضطراب مع دورة نومك وإيقاع الساعة البيولوجية الطبيعي ، لذلك يجب التنبه الى اعدادت المنبه قبل الذهاب الى النوم.

تناول الطعام قبل النوم بأربع ساعات

إن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يمكن أن يبقيك مستيقظًا حقًا. عندما يهضم البطن الطعام ، يكون من الصعب على جسمك التعرف على أن الوقت قد حان للتوقف والنوم. للابتعاد عن هذا ، من الأفضل أن تحصل على وجبتك النهائية قبل 4 ساعات على الأقل من موعد نومك.

مثال إذا كان وقت نومك هو 10:30 مساءً ، يجب أن تتناول العشاء في الساعة 6:00 مساءً أو سابقًا للتأكد من أنك توفر وقتًا كافيًا لجسمك للهضم. أنت أيضًا تريد التخلص من الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل – حتى تناول وجبة خفيفة صغيرة يمكن أن تؤثر على دورة نومك.

جهز نشاطك الصباحي

يجب ترتيب الأمور التي تريدها في الصباح قبل نومك مثل ملابس الأنشطة الرياضية إذا كنت تنوي ممارسة بعض التمارين ، وإذا كنت تعمل من خلال جهاز كمبيوتر محمول في منزلك ، فعليك تنظيم مكتبك.

حدد الأنشطة الليلية الخاصة بك

بالإضافة إلى تعديل جدول نومك ، عليك أيضًا تعديل الأشياء التي يجب القيام بها الليلة ، مثل وقت تناول العشاء ، كما هو الحال بعد تناول العشاء في أنشطة تخفيف التوتر ، مثل القراءة. يجب أن تتناول العشاء قبل موعد النوم بساعتين أو ثلاث ساعات ، وبعض الأنشطة الليلية التي يجب القيام بها قبل النوم.

0

الأرشيف

حول

موقع معلومة هو مدونة تهتم بصحة الإنسان والتغذية المفيدة وكل ما يتعلق بنمط حياة البشر في الوقت المعاصر

يسعدنا أن نقدم لزوار المدونة الأفاضل برفقة فريق من الشباب مواضيع تجيب على الكثير من الأسئلة التي تؤرق بال الزوار في أي مكان في وطننا العربي ونقدم المواضيع المنقحة من ناحية اللغة البسيطة التي يفهمها الجميع والموثقة من ناحية المصادر الموثوقة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *