Wednesday 12th May 2021

شد ترهلات الفخذين بالليزر و شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

منذ 9 أشهر في 08/أغسطس/2020
شد ترهلات الفخذين بالليزر

شد ترهلات الفخذين بالليزر  التي تعتبر واجدة من وسائل علاج الترهلات في منطقة الفخذين حيث يعاني العديد من الأشخاص من ترهلات خاصة في منطقة الفخذين مصاحبًا ذلك حصول بعض التراخي في الجلد، وقد يكون ذلك بسبب التقدم في العمر أو الخسارة المفرطة بالوزن وفي مدة قصيرة، وبسبب منظرها السيء يبحث هؤلاء الأشخاص عن طرق لعلاج هذه الترهلات والتخلص منها.

شد الترهلات واحدة من الامور التي يبحث من يعاني من تراخي الجلد، فإن كنت مهتما تابع معنا حيث سنقدم لكم في هذا المقال عدة علاجات يمكن اللجوء عليها:

شد ترهلات الفخذين بالليزر

وهي عملية جراحية بسيطة تتم بطريقة معينة تختلف حسب أسلوب ونوع العملية التي سوف يتم العمل بها، يتم ذلك عبر إزالة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة وشد وإعادة تثبيت الجلد بواسطة أنواع عديدة من الخيوط التجميلية وبعض الدعامات.

المرشحون للقيام بهذه العملية هم أصحاب الأوزان الثابتة وألا يكون المرشح ذو وزن ثقيل نسبيًا، أيضا يجب أن يتمتع بصحة جيدة وألا يعاني من أمراض عضوية لأنه ذلك من الممكن أن يزيد من مضاعفات العملية أو احتمالية تأخر في التئام الشق الجراحي.

من المستحسن ألا يكون من المدخنين لأن ذلك قد يؤثر أيضًا بشكل سلبي في التئام الشق الجراحي بعد القيام بالعملية.

كما يجب على أي شخص يرغب القيام بذلك (التخلص من الشكل السيء والغريب للترهلات) أن يقوم باستشارة الطبيب ليتأكد من إمكانية الخضوع لمثل هذا النوع من العمليات إضافة إلى معرفة الجانب الشرعي الإسلامي لهذا الأمر.

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

هذا يعوض عن العمل الجراحي في حال كانت نسبة الترهلات متوسطة أو خفيفة، وقد يستخدم هذا العلاج في حال لم تنجح التمرينات الرياضية في إظهار نتيجة مرضية وفعالة في شد هذه الترهلات.

ومن فوائد هذا الإجراء:

لا يحدث عنه ندوب كما يحدث بالعمل الجراحي.

قلة ظهور الآثار الجانبية الناتجة عن هذه الطريقة في حال قام بها طبيب متقن لعمله ويمتلك خبرة كبيرة في ذلك.

مظهر الجلد يتحسن بعد أسابيع من بدء ذلك.

وفي حال لم تحصل على نتيجة أفضل قد تحتاج لإعادة هذا الإجراء مرة أخرى.

إن هذا الأسلوب يساعد الأشخاص الذين يعانون من ترهلات متوسطة أو خفيفة في منطقة الفخذين، ولكن يجب تجنب الأدوية الغير ستيرويدية المضادة للالتهابات قبل العلاج لأنها قد تزيد من الكدمات أثناء العلاج، ويجب التوقف عن تناول المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك التي غالبًا ما تتواجد في منظفات البشرة.

تعمل هذه الطريقة على تحفيز الجسم وذلك بأن ينتج المزيد من ألياف الكولاجين للوصول إلى مستويات أعمق من الجلد بطرق عدة ومنها بموجات الطاقة فوق الصوتية يطلقها جهاز محمول باليد، يرسل درجات الحرارة عالية الى مستويات عميقة من الجلد، ليحفزه على إنتاج الكولاجين وجعله أكثر قوة وأشد تماسكًا.

وقد يستغرق هذا الإجراء من نصف ساعة إلى ساعة ونصف تقريبًا بدون توقف، وقد يرافق ذلك بعض الإزعاج أثناء القيام به.

ومن بعض آثاره الجانبية: الاحمرار، الكدمات، التخدر، وتظهر من شهرين الى ثلاث أشهر، وقد تدوم النتائج لمدة عام مع العناية الجيدة للبشرة في المنزل.

قد يهمك: نظام غذائي لشد الترهلات وما هي أسباب الجلد المترهل ؟

 تمارين لشد الفخذين

تمرين القرفصاء:

يعد من أهم التمارين لشد ترهلات الفخذين ولكن يجب توخي الحذر أثناء القيام به لتجنب إصابة الركبتين بأي أذى، يمارس هذا التمرين بالوقوف باستقامة ومن ثم تقوم بإنزال الجسم نحو الأسفل بضعة سنتيمترات من خلال ثني الساقين ومن ثم الوقوف مرة أخرى، ويجب أخذ الاحتياط بأن نقوم بهذا التمرين ببطء في المرات الأولى ومن ثم الإسراع لتجنب إصابة الركبتين بمكروه.

وفي حال أردت زيادة كفاءة هذا التمرين يمكنك حمل أثقال باليدين مع الحرص على عدم ملامسة الجسم للأرض في أثناء إنزال الجسم لأنه يسبب زيادة الضغط على الركبتين.

تمرين الاندفاع الى الأمام:

يمكن ممارسته من خلال الخطوات الآتية:

الوقوف باستقامة.

وضع القدم اليمنى في الأمام واليسرى بالخلف.

ثني الركبتين مع خفض الجذع نحو الأسفل ليشكل من خلال الساقين زاوية قائمة تقريبًا، على أن يبقى الظهر مستقيمًا.

إسناد الجسم على الكعبين، ومن ثم نعود للبداية.

للحصول على نتيجة مرضية قم بهذا التمرين من (15 إلى 24) مرة لكل ساق.

0
التصنيفات: رياضة ولياقة

الأرشيف

حول

موقع معلومة هو مدونة تهتم بصحة الإنسان والتغذية المفيدة وكل ما يتعلق بنمط حياة البشر في الوقت المعاصر

يسعدنا أن نقدم لزوار المدونة الأفاضل برفقة فريق من الشباب مواضيع تجيب على الكثير من الأسئلة التي تؤرق بال الزوار في أي مكان في وطننا العربي ونقدم المواضيع المنقحة من ناحية اللغة البسيطة التي يفهمها الجميع والموثقة من ناحية المصادر الموثوقة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *