Wednesday 12th May 2021

الأمراض الشائعة التي تصيب العين

منذ أسبوعين في 01/مايو/2021

العين عضو حيوي للغاية في جسم الإنسان ، لذلك يجب أن نحافظ عليها. ونعي الأمراض التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي عليها. لذلك سنحلل في هذه المقالة حول الأمراض الشائعة التي تصيب العين.

ما هي الأمراض الشائعة التي تصيب العين

اعتلال العين

اعتلال الشبكية السكري (سكري العين) قد يعاني مرضى السكر ، أيضًا من بعض مشاكل اللياقة المرتبطة بالعيون. وبالتالي الحاجة إلى رعاية مستمرة في حالة ظهور أي علامات وأعراض غير عادية مثل عدم وضوح الرؤية ، أو الألم الشديد. في العيون ، وحالات مختلفة قد يؤدي أيضًا إلى فقدان غير متوقع للرؤية. يحدث الاضطراب كنتيجة نهائية لإصابة الأوعية الدموية للأنسجة الحساسة للضوء ، والتي يتم وضعها في الجزء الخلفي من العين. وهناك علامات وأعراض مميزة يمكن أن تظهر ، وهناك طرق علاجية استثنائية.

إعتام عدسة العين (إعتام عدسة العين)


هو تكتل للعدسة يتسبب في تكوين ضباب على العين (رؤية ضبابية) ، والذي قد يؤدي بالإضافة إلى ذلك إلى مشاكل مهمة من خلال ميزات عادية مثل الدراسة والقيادة. إن تحسين إعتام عدسة العين بطيء للغاية ، ويمكن التعامل معه عن طريق النظارات أو الإضاءة القوية ، ولكن في المباراة التي تتطور فيها الحالة بشكل أكبر إلى الحد الذي يؤثر على الرؤية ، سيكون من الضروري إجراء الجراحة ، وهي كذلك تعتبر طريقة هائلة ومحمية في معظم الحالات ، ويمكنك تحليل المزيد حول المرض. وأعراضه

قصر النظر

هو أحد الشروط المتكررة التي تؤثر على العين ، حيث يمكن رؤية الأمور المغلقة بوضوح ، ولكن السيناريو هو عكس الأمور البعيدة التي يصعب رؤيتها ، وينتج هذا الموقف عندما تنحني الأشعة أو تنكسر بشكل غير صحيح ، ويمكن اعتبار مرض قصر النظر مرض وراثي ، لذلك يفضل النظر إلى العين والمتابعة. لياقته البدنية بشكل دوري ، خاصة عندما تظهر بعض العلامات والأعراض التي قد تشير أيضًا إلى المرض.

التهاب الشبكية الصباغي

يتسبب التهاب الشبكية الصباغي في فقدان بعض خلايا الشبكية أو مستقبلات الصورة قدرتها على الظهور بشكل طبيعي ، ومع مرور الوقت ، قد يحدث فقدان تخيلي وبصري أيضًا. يصنف الاضطراب على أنه مرض وراثي غير شائع ينتقل إلى الأطفال ، وبالتالي ، إذا كانت هناك سجلات منزلية للعدوى ، فيجب إجراء فحص دوري لاختبار مدى ملاءمة العين ، وبعض العلامات والأعراض التي قد تكون إضافية. الإشارة إلى المرض ، بما في ذلك قضاء وقت أطول للتكيف مع الظلام ، يجب دفع الفائدة إليه.

التنكس البقعي

هو أحد المشاكل المتكررة التي لها تأثير على العينين ، والتي قد يكون لها أيضًا تأثير على المخيلة المركزية وبصيرة العين ، والتي لم يعد لها تأثير على المرحلة التخيلية والبصيرة فقط من العين. ، والسبب الرئيسي وراء هذا المرض هو تدهور البقعة ، وهي منطقة صغيرة تقع في الشبكية المرتجعة.

المياه الزرقاء الجلوكوما

هو اضطراب يتسبب في إصابة العصب البصري ، مما يؤثر على الخيال وبصورة جيدة ، ويحدث الجلوكوما بانتظام بسبب ضغط العين المفرط بشكل غير طبيعي ، وهو أحد دوافع العمى ، خاصة للبشر فوق سن ستون سنة وعلامات المرض متدرجة وتحسنها بطيء لذا الفحوصات الدورية هنا تكليف.

عمى الألوان

تأثيرات الاضطراب في التخيل الرهيب وبصيرة للألوان بشكل طبيعي أو التمييز بينها بشكل صحيح ، وهناك مشكلة في التمييز بين الألوان القرمزي والأخضر ، أو تلوين الأزرق والأصفر ، وبعض الكبسولات يمكن أن تسبب عمى الألوان ، وعمى الألوان هو بالإضافة إلى النظر إلى حالة وراثية. الأولاد هم الأكثر عرضة لذلك.

مرض الحول

هو حالة لا تكون فيها العيون الآن منتظمة ، بسبب حقيقة أنها تتجه في اتجاهات محددة ، وهذا الوضع مألوف للغاية بين الأطفال الأصغر سنًا ، ومع ذلك يمكن أن يكون له تأثير على الشباب الأكبر سنًا أو البالغين أيضًا ، ويمكن أن يظهر هذا الظرف كنتيجة نهائية لعدد من الأسباب العلمية ، إلى جانب السكتة الدماغية.

كسل العين

هو مرض يصيب العين ويؤثر على عين واحدة ، ويؤدي إلى ضعف التخيل والبصيرة في عين واحدة نتيجة التحسن العادي في الرؤية ، ويؤثر في كثير من الأحيان على العين الضعيفة ، ومن غير المألوف أنه يؤثر على كل عين ، ويتم مشاهدته. اختلال التوازن العضلي أو الحول أو بعض المتطلبات الأساسية المختلفة مثل إعتام عدسة العين من أهم أسباب كسل العين.

الرمد الحبيبي التراخوما

التراخوما عبارة عن تلوث جرثومي يصيب العين ، وللأسف هو حالة معدية تنتقل عن طريق ملامسة العين أو إفرازات العين ، أو المعدات التي تشمل الكائنات الحية الدقيقة مثل الأنسجة ، وقد يؤدي هذا الوضع أيضًا إلى الحكة والعدوى في العين. العين ، وفي غياب العلاج بشكل صحيح ومبكر يمكن أن يسبب هذا العمى.

التهاب الملتحمة (العين الوردية)

وهو اضطراب يسبب تهيج الغشاء الواضح (الملتحمة) وهو مسؤول عن ربط الجفن وحماية الجزء الأبيض من مقلة العين ، ويظهر بياض العينين قرمزي أو أرجواني بسبب العدوى. الأوعية الدموية في العين.
0

الأرشيف

حول

موقع معلومة هو مدونة تهتم بصحة الإنسان والتغذية المفيدة وكل ما يتعلق بنمط حياة البشر في الوقت المعاصر

يسعدنا أن نقدم لزوار المدونة الأفاضل برفقة فريق من الشباب مواضيع تجيب على الكثير من الأسئلة التي تؤرق بال الزوار في أي مكان في وطننا العربي ونقدم المواضيع المنقحة من ناحية اللغة البسيطة التي يفهمها الجميع والموثقة من ناحية المصادر الموثوقة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *