Wednesday 12th May 2021

تعرف على فوائد الموز الصحية

منذ أسبوعين في 29/أبريل/2021

في هذه المقالة سنتعرف على أهم فوائد الموز الصحية ومدى أهميته لجسم الانسان.

فوائد الموز الصحية

يعتبر الموز هو الأفضل وأشهر أنواع الفواكه في العالم مليئة بالبوتاسيوم ، كما يساعد البوتاسيوم المفرط في الموز والمواد منخفضة الصوديوم بالإضافة إلى ذلك في الدفاع عن جهاز القلب والأوعية الدموية في مواجهة ضغط الدم المفرط ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء.

يعالج الاكتئاب والمزاج

يمكن أن يكون الموز مفيدًا في التغلب على اليأس “بسبب النطاقات المفرطة من التربتوفان ، الذي يحوله الجسم إلى السيروتونين ، الناقل العصبي Genius الذي يرفع الحالة المزاجية” ، كما قال فلوريس. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك النظام الغذائي B6 على النوم جيدًا ، ويساعد المغنيسيوم على إرخاء العضلات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التربتوفان الموجود في الموز بشكل صحيح لخصائصه التي تحفز على النوم.

يعالج الهضم وفقدان الوزن

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على انتظامك. يمكن أن تمنحك موزة واحدة ما يقرب من 10 بالمائة من احتياجاتك اليومية من الألياف. يمكن أن يساعد فيتامين ب 6 أيضًا في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني ومورد في إنقاص الوزن ، وفقًا لفلوريس. بشكل عام ، يعتبر الموز من الوجبات الرائعة لفقدان الوزن نظرًا لحقيقة أنه يصنع الحلوى ويشبع ، مما يساعد في كبح الرغبة الشديدة في تناوله.

يعتبر الموز على وجه الخصوص مفرطًا في النشا المقاوم ، وهي بنية من الألياف الغذائية التي أبدى الباحثون اهتمامًا بها هذه الأيام. كما يساعد أيضًا في تحسين صحة الأمعاء وإدارة نسبة السكر في الدم. سيزيد النشا المقاوم إنتاج الأحماض الدهنية القصيرة السلسلة في الأمعاء ، والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من صحة الأمعاء.

يعالج الرؤية

قد يحصل الجزر أيضًا على كل المجد لدعم عينيك ، لكن الموز له نصيبه أيضًا. تحتوي الثمار على كمية صغيرة ولكن كبيرة من التغذية A ، وهو أمر حيوي للدفاع عن عينيك ، والحفاظ على الخيال العادي والبصيرة وتعزيز الخيال والبصيرة في الليل ، وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية. يتكون فيتامين أ من مركبات تحافظ على الأغشية حول عينيك وهي أحد جوانب البروتينات التي تحمل خفيفًا إلى القرنية. مثل أنواع مختلفة من الفاكهة ، يمكن أن يساعد الموز في إيقاف التنكس البقعي ، وهي حالة غير قابلة للشفاء ، مما يؤدي إلى تشويش الرؤية المركزية.

يساعد على تقوية العظام

لم يعد بإمكان الموز أيضًا أن يفيض بالكالسيوم ، ومع ذلك فهو مفيد في الحفاظ على قوة العظام. يشتمل الموز على وفرة من سكريات الفركتوليغوساكاريد. هذه هي الكربوهيدرات غير الهضمية التي تحفز البروبيوتيك الصديقة للجهاز الهضمي وتجميل قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم.

بعض الفوائد الصحية الاخرى

الموز هو أحد مصادر الفاكهة الرائعة للنظام الغذائي.
يتم امتصاص فيتامين ب C من الموز بسهولة عن طريق اللياقة البدنية ، ويمكن أن توفر موزة متوسطة الحجم حوالي ربع احتياجاتك الغذائية اليومية من فيتامين ب C.

يساعد فيتامين ب C جسمك على:

إنتاج خلايا الدم القرمزية ،
استقلاب الكربوهيدرات والدهون ، وتحويلها إلى طاقة.
استقلاب الأحماض الأمينية.
إزالة المواد الكيميائية غير المرغوب فيها من الكبد والكلى.
الحفاظ على نظام صحي شامل.
فيتامين ب C دقيق بشكل إضافي للسيدات الحوامل لأنه يساعد في تلبية احتياجات تحسين الطفل.

الموز هو من الدرجة الأولى من مصادر النظام الغذائي  بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الآن عدم تناول الموز مع النظام الغذائي C ، ولكن الموز متوسط الحجم سيوفر حوالي 10 ٪ من احتياجاتك اليومية من النظام الغذائي C.

فيتامين سي يساعد على:

حماية جسمك من تلف الهاتف المحمول والأنسجة.
جسمك يمتص الحديد بشكل أفضل.
دعم لياقة الذكاء باستخدام إنتاج هرمون السيروتونين ، وهو هرمون يؤثر على دورة نومنا ، والحالات المزاجية ، وتجارب الإجهاد والألم.

تلعب الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان وظيفة ضرورية لصحتك. تساعد الألياف القابلة للذوبان جسمك على التحكم في درجة السكر في الدم والتخلص من المواد الدهنية مثل الكوليسترول. توفر الألياف غير القابلة للذوبان الوزن والنعومة للبراز ، مما يجعل من الصعب عليك أن تكون لديك حركات أمعاء عادية. يساعد ذلك في الحفاظ على أمعائك صحية وحمايتها من البكتيريا الضارة.

يحتوي الموز ، خاصةً الناضجة حديثًا ، على النشا الذي لم يعد يهضم (النشا المقاوم) في أمعائك الدقيقة ويمكنه التخطي إلى الأمعاء العملاقة. يساعدك هذا الموز على التحكم في وزنك أعلى حيث تستمر في الشعور بالشبع لفترة أطول.

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات عشبية – سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز – مما يمنحك إمدادًا بالطاقة خالٍ من الدهون والكوليسترول. على هذا النحو ، يعتبر الموز مثاليًا ، خاصة للمراهقين والرياضيين ، لتناول الإفطار ، كوجبة خفيفة في الظهيرة أو قبل الرياضة وبعدها.

0

الأرشيف

حول

موقع معلومة هو مدونة تهتم بصحة الإنسان والتغذية المفيدة وكل ما يتعلق بنمط حياة البشر في الوقت المعاصر

يسعدنا أن نقدم لزوار المدونة الأفاضل برفقة فريق من الشباب مواضيع تجيب على الكثير من الأسئلة التي تؤرق بال الزوار في أي مكان في وطننا العربي ونقدم المواضيع المنقحة من ناحية اللغة البسيطة التي يفهمها الجميع والموثقة من ناحية المصادر الموثوقة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *